الأربعاء، 5 فبراير 2014

اقنعة لتعطير الجسم ومنحه رائحة زكية

  اختاري ما يناسب بشرتك من أقنعة طبيعية .. فإذا كانت بشرتك مختلطة بإمكانك المزج  بين قناعين مختلفين.. يمكنك استخدام القناع المرطب عند الأجزاء الجافة من الوجه، أي عند الخدين مثلاً، والقناع المنقي والمطهر عند وسط الوجه أي الجبين والأنف والذقن حيث تكون الإفرازات الدهنية أكثر ازعاجاً، بهذه الطريقة ستعيدين التوازن إلى بشرتك وتعدلين إفرازاتها، إليك بعض الأقنعة لزيادة نضارة وصحة وجهك ..

القناع الأول: المقادير:
4
ملاعق كبيرة أرز مصري مطحون
حجر عطري برائحة البرتقال أو العود أو الفانيليا.( من عند العطار)



الطريقة: نقوم ببشر الحجر بالمبشرة من الجهة الناعمة، ويخلط مع الأرز المطحون، وبعد ذلك نضعه في علبة بودرة قديمة، ونرشه على الجسم كله بعد الاستحمام ويترك على الجسم لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يفرك الجلد، ومع الاستخدام نحصل على بشرة ناعمة ذات رائحة جيدة، وهذا الماسك يستخدم بشكل يومي أو مرتين في الأسبوع.

القناع الثاني:  المقادير:
زيت الفانيليا
زيت الزهر الفرنساوي
4/1 ملعقة صغيرة زيت لوز حلو
60 ملل زجاجة كحول أبيض
4/1 ملعقة زيت ورد

الطريقة: نضيف 3 ملاعق متوسّطة من أي زيت عطري نختاره سواءً كان الفانيليا أو الزهر الفرنساوي، ونضيف زيت اللوز لأنه يرطّب الجلد ويخفف من نسبة السبيرتو حتى لا تؤذي الجلد، وبعد ذلك نضيف زيت الورد، ونرج الزجاجة جيداً ونتركها أسبوع أو 10 أيام أو أكتر حتى يمتزج الخليط معاً.


القناع الثالث: المقادير:
ثلاث ملاعق كبيرة زيت لوز حلو
ملعقة متوسطة زيت برتقال عطري
ملعقة زيت الياسمين -اختياري
ملعقة زيت اللافندر
ملعقة زيت مشمش
ملعقة عطر

الطريقة: نخلط كل الزيوت معاً، ونحتفظ بالخليط في زجاجة، ونستخدمها بعد الاستحمام، نضع الزيوت على جسمنا من أسفل لأعلى في اتجاه القلب، ونتركهم لمدة من 3 الى 4 ساعات، وبعد ذلك يفضل الاستحمام مرة أخرى.
المصدر : منتدى فرفش



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.