الأحد، 9 فبراير 2014

نصائح مهمة لبيت صحيٍ ونظيفٍ!

  لاشك أن نظافة البيت من الأمور المهمة التي تساعد ربة البيت على أداء جميع مهامها بسهولةٍ ويسرٍ دون ضجر من كثرة أعماله، كما أن نظافة البيت لا تتمثل فقط في الترتيب والكنس فحسب، بل إن نظافة جميع الأدوات المنزلية والكهربائية بالمطبخ من المهام الضرورية لكِ كي تتمكني من الطبخ وما إلى ذلك من أعمال بالمطبخ براحة دون تعب زائد.
والآن إليك مجموعة من أهم النصائح للحصول على بيتٍ نظيفٍ وصحيٍ:
• الزيت والخل: عليكِ باستعمال خليطٍ من الزيت والخل لوقاية المشمعات من التشقق والتقشير الذي يصيبها مع كثرة الاستخدام.
• اللبن/ الزبادي: استخدمي الزبادي أو اللبن في إزالة بقع الصدأ من الأقمشة البيضاء وذلك بوضع اللبن على الصدأ لمدة ساعة ثم يغسل القماش بعدها، ستلاحظين الفرق.
• الخل الساخن: إذا أردتيِ أن تشاهدي الحمام في بيتك لامعاً وجذاباً فيمكنك أن تستخدمي خل ساخن أثناء دعك وتنظيف الحمام وستجدين أن حمامك صار لامعاً وجذاباً.

• الماء البارد: إذا أحببتي أن تحتفظي بالخضروات الورقية خلال فصل الصيف لفترة طويلة فيجب عليكِ أن تقومي بنقعها في الماء البارد مع إضافة مكعبات الثلج لمدة نصف ساعة؛ خصوصاً خلال الجو الحار.

• الفازلين: إذا وجدتِ صعوبةً في غلق أبواب الغرف فيمكنك المرور عليها بقدرٍ بسيطٍ من الفازلين وسوف تلاحظين الفرق مباشرةً وبهذا تتجنبين الاضطرار إلى كشط الأبواب، كما يمكنك استخدام الفازلين لحفظ الأحذية والحقائب الجلدية لفتراتٍ طويلةٍ من خلال المرور عليها بالقليل من الفازلين؛ ثم تمسح بقطعة قماش ناعمة ونظيفة فهذا يساعد على احتفاظ الجلد بنعومته ويمنع تشققه.
بجانب ما سبق، أنصحك بأن تحافظي على ثلاجتك من التكدس، فكلما حدث تكدس داخل ثلاجتك كلما منُع الهواء من الوصول لكل الأطعمة وهذا يعرضها لنمو البكتريا في الأطعمة.

المزيد من مقالات أفكار ونصائح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.