الجمعة، 7 مارس 2014

حمية ما بعد الولادة

بعد المرور بمرحلة الوضع يصبح من المستحيل التخلص من الوزن الزائد بسهولة خاصة اثناء مواجهة مرحلة الرضاعة الطبيعية. قد تكثر الدهون في منطقة الوركين و البطن و هذا مايشعر النساء بالاكتئاب في بعض الاحيان .

و في كثير من الأحيان كذلك قد تواجهين عزيزتي حواء ظاهرة احتباس الماء، جراء الحمل ويمكن أن تستمر لبضعة أسابيع. لا تقلقي قومي باتباع هذه الحمية لفقدان الوزن الزائد .>
- أكل الخضروات قدر المستطاع :
index
يعود الفضل إلى الخضروات لانك سرعان ما ستصلين الى الشبع بسهولة . يمكنك اكل جميع الخضروات حتى الملفوف و الكراث لان لديهم طعم قوي و سيكون لها تاثير على حليب الطفل إذا كانت الرضاعة الطبيعية.
- اكل الفواكه قدر المستطاع :
قومي باكل الفواكه اثناء الوجبات الغذائية الثلاثة خاصة الفواكه الغنية بفيتامين (ج) التي تعطيني القوة (مثل الفراولة والبرتقال و اليوسفي والمانجو والجريب فروت و الكيوي ) : إذا لزم الأمر يمكنك شرائها مجمدة .
- اكل البقوليات :
index
قومي باكل من (200 الى 300 غرام يوميا). العدس والحمص لها نسبة عالية من الألياف ( وهو أمر جيد ) ، والكربوهيدرات لها تاثير على مؤشر نسبة السكر في الدم و تقوم بابطائه و كذلك البروتين يعمل على الاحساس بالجوع .
- اكل الالبان يوميا :
عليك اكل 2 أو 3 منتجات الألبان يوميا. غنية إلى حد ما بالكالسيوم ( emmental ، جودة، جروير ، بارميزان ) للتعافي من فترة الحمل.
- اكل النشاويات :
22
 مثل الأرز و المعكرونة والبطاطا  لمرة واحدة يوميا ( 200 غ ) في الظهر لتستطيعي حرقه بسهولة.
- اكل البروتين :
أحدد نوع البروتين مثل اللحوم الحمراء ( 2 مرات في الأسبوع) و الحلوى السوداء (1 مرة في الأسبوع) الأسماك الدهنية التي تحتوي على أوميغا 3 التي تعمل على استعادة مرونة الجلد ( 2 مرات في الأسبوع) الأسماك الصغيرة ( السردين ، سمك السلمون المرقط ، الشبوط ) ابتعدي عنها وخاصة إذا كنت الرضاعة الطبيعية.
- الامتناع على اكل اللحوم المالحة جدا :
لان ذلك يؤدي إلى تفاقم احتباس الماء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.