الأحد، 16 فبراير 2014

ما هي الصفات التي يجب أن ترفضيها في زوج المستقبل؟

إذا كنتِ فتاةً في سن الزواج وتبحثين عن شريكاً للحياة، فلا بد وأن تعرفي أن أهم في خطوة في الزواج هو الاختيار، وأن الاختيار الصحيح لشريك الحياة هو مفتاح الحياة الزوجية السعيدة لابدّ من التفكير جيداً قبل اختيار شريك حياتك، فالزواج مرحلة مفصلية في حياة كل امرأة قد تكون سبباً في تعاستها أو سعادتها، واختيار الزوج المسلم الصالح أمر في غاية الأهمية وبغض النظرعن وضعه المادي احرصي أولاً على الاستقامة في الدين و حسن الخلق.



بعض الفتيات يترددن كثيراً في أخذ قرار الزواج وحسم أمرهن فيطلبن من الخاطب مدة للتفكير، هذا أمر مقبول لكن احرصي على أن تكون فترة التفكير هذه عقلانية ومتزنة بحيث تحددين فيها سير حياتكِ.

ومن أبرز الصفات التي يجب أن ترفضيها في زوج المستقبل ما يلي:

- الرجل البخل: إذا كان بخيلاً فهو واضح في الرجل لا يمكن ستره، وبإمكانكِ معرفة ذلك عند سؤال أهلك عنه وأهله قبل قبولك فيه، "البخل طبـع مستحيـل علاجـه***والجود طب لكل الأمراض" والبخيل مكروهٌ من أهل بيته ممقوت من الناس فإياكِ والبخيل.

- الرجل النسونجي: من المستحيل أن تحصلي على الراحة الزوجية مع هذا الصنف من الرجال، ستكونين دائماً حزينة حينما يحدّثك عن مغامراته مع غيرك وتعانين كثيراً لا سيما لو بقي على اتصال معهن بعد الزواج.


- الرجل الشكاك: وهو ضيق الأفق ولا يتورع في التعليق على أتفه الأخطاء، ونجده ثائراً دائماً ويلجأ للعنف عند الكلام ورغم أنه يسعى أن يكون أداؤه نموذجياً في كافة الأمور إلا أنه ينزعج من تذكيره بأخطائه.

-الرجل الأبله: وهو ذو سلوك سيء جارح للمشاعر ويبتكر من الطقوس ما يجبر الطرف الآخر على الالتزام بها دون أن يلتزم هو بها، ويرى الكثيرون هذا الرجل معتوهاً حتى مع زوجته وفي الغالب هو غير متعلم ويؤمن بالخرافات.

- الرجل الكذاب: وهو كثير الخطأ وكثير التبرير ويرجع في وعوده.

- الرجل البارد: غير اجتماعى ولا يهتم بتبادل الأفكار مع الغير ويشبه جبل الجليد وهو لايظهر مشاعره وكتوم يستخدم الصمت عند المناقشه والرد ولا يرغب في أن يزعجه أحد.

هذه هي الصفات التي يجب أن ترفيضها في زوج المستقبل ولا يمكن التنازل عنها مهما حصل لأنها ستحول حياتك مستقبلاً إلى جحيم يصعب الفرار منه.

   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.